الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

قصيدة بقايا ظلال للشاعر سامح ناصر

(بقايا ظلال)

قد كان لى فيك عمراً
وانقضي
قد كان لى فيك احلامُ
جِسام...
قد كان حبك. قبلتي
وهدايتي
وغدوت طيفاً شاحباً
خلف الغمام...
قل للذي قد جاء بعدي أنني
نبضُ بقلبك قد سري
وحب غيرك..
كان عندي حرام...

أخبره دوماً.. لاتخف
قل أنني
قد جئتُ يوماً بالأماني في يدي
مثلما قد جاء...
وغدوتُ أركض خلف أحلامي
بأرضك..
يوماً تقربني الليالي
ويوماً يغربني الشقاء...
قد كنت عندي أمُنيه
حُلم تربى في يدي
زيفاً.. تبخر في الهواء...
قد كنت عندي ليلة
في الحب أضناها السهر
أغراها دفءُ مشاعري
جائت لأرضي
تكتفي برد الشتاء...
ويومَ حانَ ربْيعُها
حنت لماضيها
ألقت نهار الحب طفلاً خائفاً
خلف جدران المساء...

قل للذي قد جاء بعدي أنني
قد كنت يوماً فارساً
يهوى الحروب
وفي عينيك
قد عَشق القتال...
أخبره يوماً أنه
سيصيرُ مثلي... ربما
طيفاً لماضٍ
أو بقايا من ظلال...

... (صمت الكلمات)...
        سامح نصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق