الاثنين، 26 مارس 2018

قصيدة يوم الرحيل لللشاعر عادل بن مبارك باعطيه

جديد
  اضيف في مكتبتي

💫💫💫💫💫💫

المقدمه
::::::::::::::
*هذا هو المطاف كل انسان سوف يرحل ويبقى ذكري لكن السؤال ماهو مصيرك في القبر سوف تشخص عيونك وتري الذي لم تشاهده قبل هل تقول انتظروا هكذا انا وانت وهذا وهم وهن كلنا نسائل انفسنا هل جهزنا يوم رحيلنا*

💅💅💅💅💅💅💅

عنوان القصيده
          *يوم الرحيل*

🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊

في لحظه والكل يناظر بجسدي وليس لهم مجيب
 والدموع على اختداتهم فقلت لهم ودعا حل الرحيل
::::::::::::::::::::ك::::::::
ينادوا ب اسمي والجسم في برود ليس له مثيل
اشاهد بعالم لم اشاهدها من قبل فليس لي بديل
::::::::: ؛::::::::: ::::::::::::
شخصت بصري واصبحت جسدي اعظاء هزيل
واغمضوا عيوني وعم الخبر كانها صاعقه اليم
:::: ::::::::::::::::::::::::::
حملوني فوق النعش وجردوا كل ثيابي جاهز للغسيل
وبالكافور عطروني ولبسلوني اكفان لبس من مخيط
:::::::::::::::::::::::::::
الكل يبكي على فراقي وانا امامهم لاحريك
 والحزن عم عليهم لانه هذا هو الوادع الاخير
::::::::::::: ::::::::::::::::::
وحملوني على اكتافهم وضعوني عند كل عزيز
هي النظره الوحيده والدموع عنوانها فراق وانين
:::::::::::::::::::::::::::::::
فقدموني امام الامام لصلاة بدون موعد توقيت
لاسجودولاركوع فقط دعاء من عزيز حليم
:::::::::::::::::::::::::::::
ثم حلموني الى بيت الوحده تصميمه  غريب
غرفه من تراب وحصى ليس لها اثاث او ونيس
:::::::::::::::::::::::::::
ثم غطوني بغطاء من فوقي ب صخر ثقيل
وانا في عالم البرزخ افكر عن عمل له وزين
::::::::::::::::::::::::::::::
سؤال اريد جواب انتظار من اسئلة منكر ونكير
سؤال وانا في حيره هل اكون في جنة ام في جحيم
::::::::::::::::::: :::::::::::::
وكيف اكون اذا كنت لا اعرف من سؤال اجيب
ف اصبح كل من حولي نار وثعبان مخيف
::::::::::::::::::::::::::::
اه ياويلتي اه من مصير ومقام واوعيد
اين مالي رجعت الي مكان ف اصبح غيري في نعيم
:::::::::::::::::::::::::::::::
اريد دعوه تنجيني فهل من احد يصبح لي مغيث
ارجعني يارب اعمل صالحا فهيات هذا المصير
::::::::::::::::::::::::::::
فأن كان عملي صالح فهذا قد طاب النصيب
جنات عدن ولحم طير  وعطور وحور عين
:::::::::::::::::::::::::
هذا الطريق حتما نسير به ونرى بحق اليقين
هذا الطريق انت تختاره ف انت تسلكه وحيد
:::::::::::::: ::::::::::::::::
فماذا تقول وانت في حفرة وحوليك دود كثيف
ياكلون جسدك ولايبقى غير عظاما اصبح خليط
:::::::::::::::::::::::
وماذا تقول وانت في ضمة القبر وفي الضيق
هل تنادي ياجاهي انا في وحده هل من معين
:::::::::::::::::::::::::::
ف راجع نفسك قبل فوات الاوان ولاتسفيد
هذا انت ب اختيارك ان تجعل طريقك مستقيم
::::::::::::::::::::::::
بقلم الشاعر
    عادل بن مبارك باعطيه
                            ابوفيصل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق