الثلاثاء، 27 مارس 2018

قصيدة حالة للشاعر كريم الصافي

(حالة )
********

انا النار الخامدة 
تحت طبقات الأرض 
تخرج حمم. ...
تحرق الحيوان و الزرع 
انا الراقص المهتز .....
بكلمات  العشق. ..بين ثنايا القلب 
المتمرد الصبور. ..عند نزيف الجرح 
انا الحالة فى كل العصور. ..
تضحك. ..تبكي. ...تهمس بالحب 
انا الرسالة بين بابل و آشور و مدن الشرق 
الجالس فى مقاهى الكلاسيكية بالغرب 
ابن الصافى المجنون بالهوى وعاشق الحرف
الطائر المغرد مع الكناري عند تراتيل الفجر 
المهاجر كل صباح بين بلاد الشوق
انا الساكن بداخلك. ...
فى عروقك انا الدم. ...
انا المبني الشامخ لا تستطيع الصعود إليه 
لغز المتاهة. ...و درب آخره الحسرة 
و ندم الطريق المزروع بالشوك. 
انا عابر الخطوط الرفيعة فى العقل 
فلسفة الماضى وابن اليوم. 
انا الدمشقي و الشامى و المصري 
انا المتحول فى كل بلدان العروبة 
عندما أحل ضيف. ...

كيموووووو ***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق